Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الجمعة,20 تموز, 2018
اللبنانية الاولى اطلقت باسم رئيس الجمهورية اشارة انطلاق "سباق المرح" في "بيروت ماراثون"..تظاهرة وطنية جامعة طالبت بعودة الرئيس الحريري الى لبنان..السيدة عون:حدث رياضي وطني يعكس صورة لبنان الوحدة والتضامن وإرادة الحياة
اللبنانية الاولى اطلقت باسم رئيس الجمهورية اشارة انطلاق "سباق المرح" في "بيروت ماراثون"..تظاهرة وطنية جامعة طالبت بعودة الرئيس الحريري الى لبنان..السيدة عون:حدث رياضي وطني يعكس صورة لبنان الوحدة والتضامن وإرادة الحياة
12/11/2017

اطلقت اللبنانية الاولى ناديا الشامي عون باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عند التاسعة والنصف من صباح اليوم اشارة انطلاق "سباق المرح" Fun Run  (8 كلم(، وهو المرحلة الاخيرة من سباق " بيروت ماراثون 2017" الذي تحوّل الى تظاهرة رياضية وطنية جامعة تضامناً مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وضرورة عودته الى لبنان ليكون بين اهله وشعبه، كما طلب رئيس الجمهورية من "جمعية بيروت ماراثون " التي زارته امس في قصر بعبدا.


وكان في استقبال السيدة عون لدى وصولها الى واجهة بيروت البحرية، حيث خط انطلاق السباق الذي يشارك في مرحلته الاخيرة 35 الف عداء وعداءة  لبنانيين ومن جنسيات مختلفة، رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب سيمون ابي رميا، رئيس مجلس بلدية بيروت جمال عيتاني، رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك لبنان والمهجر سعد أزهري ورئيس اللجنة الأولمبيّة اللبنانيّة جان همّام، الامين العام للجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم.


وقبل انطلاق العدائين، كان النشيد الوطني افتتاحاً، ثم أغنية وطنية خاصة بالمناسبة اداهما الفنان غبريال عبد النور، القيت بعدها كلمة ترحيبية بالسيدة الاولى جاء فيها:"نرحّب باللبنانية الاولى ناديا الشامي عون التي حلّت بيننا مكرّمة تمثيلاً لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. فألف تحية وإكبار الى حامي الجمهورية، والى الذي ما كان إلا والحرية صنوان. الى فخامة الرئيس كل تحيات التقدير، وهو ما كان الّا السبّاق في حماية الجمهورية والجندي المجهول في الكثير من الاستحقاقات. الى اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون كل المحبة والتقدير". ثم اطلقت اللبنانية الاولى اشارة انطلاق مرحلة سباق "الفئات الخاصة"، ثم اشارة المرحلة الاخيرة من الماراثون. وقد تفاعل المشاركون في السباق مع السيدة عون، مرحبّين بها ومعبرين عن سعادتهم لوجودها بينهم، وحمّلوها تحياتهم الى رئيس الجمهورية.


ويتزامن سباق الماراثون هذه السنة مع العيد الـ 15 لتأسيس جمعية ماراثون بيروت، فكان شعاره "15 سنة ورح نضّل نركض"، اشترك فيه 45 الف عداء وعداءة، من بينهم 4200 مشترك دولي من 105 جنسيات مختلفة ومنهم من يحمل تصنيفات ذهبية وفضية، وجميعهم يركضون من اجل لبنان والسلام ودعم جمعيات وقضايا انسانية واجتماعية. وقد شاركت في الماراثون لهذه الغاية الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية التي تمثلت برئيستها السيدة كلودين عون روكز وعدد من اعضائها.


واكدت السيدة عون للسيدة مي الخليل ان الحدث اليوم هو رياضي ووطني بامتياز يعكس صورة لبنان الوحدة والتضامن وارادة الحياة في مواجهة التحديات، منوهة بالجهود التي تبذلها "جمعية بيروت ماراثون " من اجل تنظيم هذا السباق الذي اصبح حدثاً سنوياً مميزاً ينتظره الجميع.