Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الجمعة,19 نيسان, 2024
بيان مجلس الوزراء ليوم السبت 24/12/2016
بيان مجلس الوزراء ليوم السبت 24/12/2016
24/12/2016

​ عقد مجلس الوزراء جلسته الثانية قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا برئاسة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور دولة رئيس الحكومة والوزراء.


 في البداية، تحدث فخامة الرئيس واصفاً الجلسة بالمباركة لانعقادها عشية عيد الميلاد، متمنياً أن يكون عمل الحكومة  كما يريد الجميع منتجاً وسريعاً وأن تعقد جلسة الثقة بين الميلاد ورأس السنة لتكون هدية الاعياد للشعب اللبناني.


وأضاف فخامة الرئيس أنه بعد نيل الحكومة الثقة ستكون الانطلاقة في ما بعد للعمل على قانون الانتخابات وتحضير الاجراءات اللازمة كي تتم في موعدها.


وقال فخامته: "نهنئ الجميع على السرعة في انجاز البيان الوزاري، وعندما قرأت مسودة البيان لاحظت تكرار لكلمة "استعادة الثقة" وهذا موضوع من شأنه أن يطمئن الناس في الداخل والخارج".


واضاف فخامته: "نرحب بالبيان الصادر عن مجلس الامن الذي يدين اسرائيل بسبب بنائها للمستوطنات وهذا أمر يحصل للمرة الاولى ولا بد من التركيز عليه في الاعلام".

 

 ثم تحدث دولة الرئيس الحريري شاكراً فخامة الرئيس ومهنئاً بمناسبة الاعياد، وامل ان تكون نهاية السنة مباركة وان يستكمل العمل اليوم بإقرار البيان الوزاري ومن ثم أن تنال الحكومة الثقة بين العيدين كي تبدأ السنة الجديدة بالعمل الاساسي سواء  ما يتعلق بقانون الانتخ��بات او الاهتمام بشؤون المواطنين.


بعد ذلك باشر مجلس الوزراء دراسة مشروع البيان الوزاري، وأبدى السادة الوزراء ملاحظات على المسودّة في ما يتعلق ببعض النقاط الواردة فيه.


 وبعد نقاش مستفيض، أقرّ مجلس الوزراء البيان الوزاري وسجل وزراء القوات اللبنانية والوزير ميشال فرعون اعتراضاً على الفقرة المتعلقة بحق المواطنين اللبنانيين في المقاومة معتبرين أن هذا الحق محصور بالدولة.