Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الجمعة,19 نيسان, 2024
بيان صادر عن دار الصحافة لدى الكرسي الرسولي
بيان صادر عن دار الصحافة لدى الكرسي الرسولي
16/03/2017

  روما                                                                       الرسالة الثالثة

اصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي في الفاتيكان، بعد ظهر اليوم بيانا حول لقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع الحبر الاعظم البابا فرنسيس في القصر الرسولي جاء فيه:

 
 "استقبل قداسة البابا فرنسيس قبل ظهر اليوم في لقاء خاص فخامة رئيس جمهورية لبنان العماد ميشال عون، الذي التقى لاحقا نيافة الكاردينال بييترو بارولين امين سر الدولة، وصاحب السعادة امين سر العلاقات مع الدول المونسنيور بول غلاغير.
  
 تم التأكيد خلال المحادثات على عمق العلاقات الممتازة بين الكرسي الرسولي ولبنان، واهمية الدور التاريخي والمؤسساتي الذي تلعبه الكنيسة في حياة هذا الوطن. كما تم التعبير عن الارتياح لالتزام مختلف القوى السياسية وضع حد للفراغ الرئاسي، ما يعزز الأمل بتعاون مستقبلي متزايد ومثمر بين مختلف المجموعات الاتنية والدينية في سبيل تحقيق المصلحة العامة وتطور البلد .
 
 وخلال المحادثات، تم التطرق الى الوضع في سوريا، مع اهتمام خاص بالجهود الدولية المبذولة من اجل التوصل الى حل سياسي للازمة. ومن جهة اخرى كان هناك تقدير لإستقبال لبنان لأعداد من النازحين السوريين. وفي الختام، تم تبادل وجهات النظر حول الوضع الاقليمي، والتطرق الى صراعات اخرى دائرة حاليا، والى وضع المسيحيين في منطقة الشرق الاوسط."