Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الثلاثاء,16 نيسان, 2024
بيان مجلس الوزراء جلسة الثلاثاء 28 آذار 2017
بيان مجلس الوزراء جلسة الثلاثاء 28 آذار 2017
28/03/2017


عقد مجلس الوزراء جلسة برئاسة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والوزراء، الذين غاب منهم الوزراء السادة: نهاد المشنوق، يوسف فنيانوس، رائد خوري ، واواديس كيدنيان.

 

تحدث فخامة الرئيس في مستهل الجلسة عن الزيارة التي قام بها الى الفاتيكان وما لها من اهمية بما يمثله البابا فرنسيس من سلطة معنوية في العالم بصفته رأس الكنيسة الكاثوليكية.  وقال فخامته: "كانت زيارة موفقة بما قدمه البابا من دعم مطلق للبنان. كما بارك قداسته العمل الذي نقوم به لتعزيز وحدتنا الداخلية، وأكدنا له أن لبنان يمثل مختلف الطوائف الدينية الموجودة في العالم لاسيما منها المسيحية والاسلامية، وسنطرح لبنان كمركز رسمي لحوار الحضارات والاديان، ولذلك أهمية كبرى إذا ما استطعنا تحقيقه بشكل رسمي من الامم المتحدة في ما بعد."

 

 وعرض رئيس الجمهورية لزيارات الوفود الاجنبية للبنان مؤخرا، مشيراً الى اهتمامها به، خصوصاً لجهة التوصل الى قانون جديد للانتخابات، و"نحن نشدد في خلال لقاءاتنا على عبء النزوح السوري على لبنان وعلى حاجاتنا الاقتصادية التي تتطلب مساعدة المجتمع الدولي لمواجهتها. كما اكدنا لهم انه سيكون هناك قانون جديد للانتخابات بكل تأكيد."
 
 وهنأ فخامة الرئيس مجلس الوزراء على إقراره الموازنة، تمهيداً لإحالتها الى مجلس النواب.
 
واشار فخامته الى ترؤسه للوفد اللبناني الى القمة العربية في البحر الميت في الاردن، والتي سينتقل اليها مع الوفد الرسمي اليوم، مؤكداً أن كلمته في القمة ستكون "رسالة سلام باسم لبنان واللبنانيين، وسأدعو الى إعادة تطبيق ميثاق الجامعة العربية، المرجعية الافضل لتوحيد الرؤى العربية."
 
بعد ذلك، ناقش مجلس الوزراء الخطة الانقاذية لقطاع الكهرباء. وتمت الموافقة على اقتراح وزير الطاقة والذي يعتبر كجزء تطويري لخطة الكهرباء الواجب استكمالها، والتي وافق عليها المجلس في العام 2010. وتم تكليف وزير الطاقة باتخاذ الاجراءات اللازمة واستدراج العروض واعداد المناقصات اللازمة وعرض كافة مراحلها تباعاً على مجلس الوزراء وفقاً للقوانين والانظمة المرعية الاجراء.

 

وسوف يعقد كذلك وزير الطاقة الاسبوع المقبل مؤتمرا صحافياً لشرح تفاصيل خطة الانقاذ الكهربائية امامكم وامام الرأي العام."