Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الخميس,28 آذار, 2024
الرئيس عون يتابع الاتصالات لمعالجة اقتراح قانون التمديد للمجلس النيابي.. رئيس الجمهورية يشدد على الابعاد السلبية للتمديد بعد ردود الفعل الشعبية والسياسية الرافضة له
الرئيس عون يتابع الاتصالات لمعالجة اقتراح قانون التمديد للمجلس النيابي.. رئيس الجمهورية يشدد على الابعاد السلبية للتمديد بعد ردود الفعل الشعبية والسياسية الرافضة له
12/04/2017

​تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم الاتصالات السياسية الجارية على مختلف المستويات والمتعلقة بالدعوة التي وجهت الى مجلس النواب للانعقاد غداً وعلى جدول اعماله اقتراح قانون للتمديد للمجلس سنة إضافية.
وتركزت الاتصالات على السبل الآيلة الى معالجة هذه المسألة بعد ردود الفعل السياسية والشعبية الرافضة للتمديد للمجلس، لاسيما وأن الرئيس عون كان ركّز في مواقفه على ضرورة اقرار قانون انتخابي جديد يلبّي طموحات اللبنانيين التي لا تأتلف مع الاقتراح المقدم للتمديد، لافتاً الى الابعاد السلبية لمثل هذه الخطوة.
    كذلك تابع الرئيس عون التطورات الامنية في صيدا ومخيم عين الحلوة حيث شدّد على ضرورة تنفيذ القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين الماضي في ما خصّ هذه الاحداث.



قائد الجيش ومدير المخابرات
وفي هذا الاطار، استقبل الرئيس عون قائد الجيش العماد جوزف عون ومدير المخابرات العميد انطوان منصور لمناسبة تعيينه. وتم خلال اللقاء عرض الاوضاع الامنية العامة في البلاد، وفي صيدا ومخيم عين الحلوة.
وتمنى الرئيس عون للعميد منصور التوفيق في مهماته الجديدة، منوها بالدور الذي تقوم به مديرية المخابرات للحفاظ على الامن والاستقرار في البلاد ومكافحة الارهاب من خلال العمليات الامنية الاستباقية.



الدكتور عبد الرحمن البزري
والاوضاع في صيدا عرضها الرئيس عون مع رئيس البلدية السابق للمدينة الدكتور عبد الرحمن البزري الذي اوضح انه وضع رئيس الجمهورية في صورة الوضع في صيدا ومخيم عين الحلوة والجهود المبذولة لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين القوى الفلسطينية بمتابعة صيداوية مباشرة.
واشار البزري الى ان الرئيس عون يتابع التطورات في صيدا ومخيم عين الحلوة وهو على تواصل دائم مع القوى الامنية ومع وزير الدفاع يعقوب الصراف الذي زار المدينة، ومع قائد الجيش العماد جوزف عون للسهر على تنفيذ القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء.



اللواء سعدالله الحمد
واستقبل الرئيس عون الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء سعدالله الحمد، لمناسبة مباشرته مهامه الجديدة.



الوزيرة الفرنسية ميشيل أليوت ماري
    الى ذلك، استقبل الرئيس عون وزيرة الدفاع والخارجية الفرنسية السابقة السيدة ميشيل أليوت ماري لمناسبة وجودها في  بيروت لحضور افتتاح مكتبة بيت بيروت في السوديكو بعد ظهر اليوم. ورافق الوزيرة أليوت ماري السيدة إيناس ابو عياش والسيدة آن ليتر.
وتم خلال اللقاء عرض العلاقات اللبنانية-الفرنسية، حيث أكدت الوزيرة الفرنسية السابقة على ان جميع المرشحين للرئاسة الفرنسية، على اختلاف انتماءاتهم السياسية، يحرصون على تفعيل العلاقات اللبنانية-الفرنسية ويدعمون لبنان في مواجهة التحديات الراهنة. وكانت جولة افق في الاوضاع اللبنانية والاقليمية والدولية، لاسيما ما يتعلق منها بتداعيات النزوح السوري الى لبنان الذي احدث مضاعفات سلبية، إقتصاديًا وامنيًا واجتماعيًا.
    وشرح الرئيس عون موقف لبنان من هذه التطورات مركّزا على اهمية العلاقات اللبنانية-الفرنسية وضرورة تنميتها في كل المجالات.



لجنة معالجة اوضاع الاطفال اللبنانيين المكتومي القيد
    واستقبل الرئيس عون وفداً من لجنة معالجة اوضاع الاطفال اللبنانيين المكتومي القيد برئاسة المحامية أليس كيروز سليمان التي عرضت للنشاطات التي تقوم بها اللجنة ومنها حملة للتوعية وإصدار دليل حول آلية تسجيل الاطفال في دوائر النفوس اللبنانية وتخصيص خط ساخن في وزارة الشؤون الاجتماعية لإعطاء المعلومات الاولية لأصحاب العلاقة وتوجيههم. واشارت المحامية سليمان الى أن اللجنة تأمل في أن تتحول الى "لجنة وطنية للطفل اللبناني المكتوم القيد."
    ونّوه الرئيس عون بجهود اللجنة مستفسراً عن حاجاتها، مؤكداً رعايته الشخصية لأوضاع الاطفال اللبنانيين عموماً، ومكتومي القيد خصوصاً، لافتاً الى ضرورة مكافحة جرائم المتاجرة بالاطفال والاهتمام بالاطفال المتروكين والتشدّد في العقوبات على مرتكبي الجرائم بحق الاطفال من اي نوع كانت.
وأكد رئيس الجمهورية انه اوعز الى الجهات المعنية بدرس مطالب اللجنة بالتعاون مع الادارات الرسمية المعنية.



جمعية "غرين بلاس ليبانون"
والاوضاع البيئية عرضها الرئيس عون خلال استقباله وفدا من جمعية "غرين بلاس ليبانون  Green Plus Lebanon" برئاسة النائب الدكتور امل ابو زيد الذي اطلع رئيس الجمهورية على عمل الجمعية في المحافظة على البيئة في لبنان ونشر الثقافة البيئية. كما اعلمه ان الجمعية قررت انشاء محمية تحمل اسم رئيس الجمهورية في منطقة جبل الريحان في قضاء جزين، على مساحة تبلغ 90 الف متر مربع، ستضم اشجارا وطيورا متنوعة.
ونوّه الرئيس عون بعمل الجمعية مشددا على اهمية المحافظة على البيئة، لافتا الى اهمية الحملة التي اطلقها لحماية الطيور المهاجرة، مجددا التأكيد على ضرورة عدم اطلاق النار على هذه الطيور.

الفنانون صفير وعجرم وكفوري
وفي قصر بعبدا، الملحن والمغني سمير صفير والمطربة السيدة نانسي عجرم والمطرب وائل كفوري الذين اطلعوا الرئيس عون على التحضيرات الجارية للمهرجانات الفنية التي سيشهدها لبنان خلال الفترة المقبلة.