Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
السبت,20 نيسان, 2024
الرئيس عون استقبل وفد الجمعية البرلمانية حول الارثوذكسية: رئيس الجمهورية نموذج المجتمع اللبناني يؤهله ليكون مركزاً دوليا لحوار الحضارات والثقافات والاديان
الرئيس عون استقبل وفد الجمعية البرلمانية حول الارثوذكسية: رئيس الجمهورية نموذج المجتمع اللبناني يؤهله ليكون مركزاً دوليا لحوار الحضارات والثقافات والاديان
03/06/2017

اكد رئيس الجمهورية  العماد ميشال عون ان المجتمع اللبناني يحترم حرية المعتقد لجميع الاديان ويشكل نموذجا يحتذى يؤهله ليكون مركزا دوليا لحوار الحضارات والثقافات والاديان في العالم " وهو ما طرحناه خلال لقائنا البابا فرنسيس في الفاتيكان وباشرنا التمهيد له مع الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتييريس خلال لقائنا في الاردن على هامش القمة العربية.
وابلغ الرئيس عون اعضاء وفد الجمعية البرلمانية حول الارثوذكسية الذين استقبلهم قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا،  ان ما يحصل من حين الى آخر من خلافات بين الاطراف اللبنانيين، هي خلافات سياسية وليست خلافات طائفية لان ما من احد حاول اجبار الاخر على اعتماد دينه او مذهبه، لافتا الى ان التعايش بين اللبنانيين الى اي طائفة  انتموا يشكل ابرز وجوه الوحدة الوطنية.
واعرب الرئيس عون عن امله في ان يتمكن الوفد من خلال اللقاءات التي سيعقدها في بيروت من تكوين صورة كاملة وحقيقية عن الواقع اللبناني الذي يشهد انطلاقة مسيرة نهوض على مختلف المستويات.
وكان الامين العام للجمعية البرلمانية حول الارثوذكسية الدكتور اندرياس ميكاليديس Andreas Michailidis عبر في مستهل اللقاء عن شكره للرئيس عون على استقباله الوفد مشيرا الى ان هدف الجمعية نشر التفاهم والحوار بين الاشخاص من مختلف المعتقدات السياسية والثقافية واحترام الغير " وقد تأكد لنا ان اللبنانيين يجسدون هذه المزايا ولاسهام الرئيس عون في هذا السياق الدور المهم والفاعل". واوضح ان المنظمة تريد ان تساهم في هذا الجهد من خلال خبرتها في الحوار بين المسيحيين وباقي الاديان ومحاولة القضاء على الفقر وتحقير الانسان،  منوها بالتعاون القائم مع النواب اللبنانيين اعضاء الجمعية التي تعتبر منظمة برلمانية سياسية يشارك في اجتماعاتها ممثلون عن البرلمانات.
وقد رافق وفد الجمعية الى قصر بعبدا النواب السادة: عاطف مجدلاني، غسان مخيبر، ورياض رحال.
واوضح النائب مخيبر ان الدول العربية الاعضاء في الجمعية هي، اضافة الى لبنان، سوريا ومصر وفلسطين والاردن والسودان، وان العمل قائم لمشاركة دول الانتشار اللبناني في اميركا اللاتينية.
 ​