Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الجمعة,19 نيسان, 2024
اللبنانية الاولى استقبلت جمعية الاهل لدعم التوحد:" بيت الشعب هو بيتكم، ونحن عائلتكم"
اللبنانية الاولى استقبلت جمعية الاهل لدعم التوحد:" بيت الشعب هو بيتكم، ونحن عائلتكم"
03/08/2017

اكدت اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون خلال استقبالها ظهر اليوم في قصر بعبدا وفد جمعية الاهل لدعم التوحد  (Autism Awareness Association) برئاسة السيدة غادة الحايك مخول حرصها على المساهمة في توفير افضل الظروف لذوي الاحتياجات الخاصة ولاسيما الذين يعانون من التوحد، والقيام بكل ما يمكن من اجل تسهيل امورهم وتأمين المستقبل الآمن لهم، مؤكدة "ان بيت الشعب هو بيتكم ونحن عائلتكم". 


  وكانت السيدة مخول القت كلمة في بداية اللقاء، شكرت فيها، باسم الوفد، للسيدة عون اهتمامها بالمصابين بالتوحد، لاسيما من خلال الاحتفال الذي اقيم في القصر الجمهوري في ختام فاعليات شهره والذي "ادخل السعادة الى قلوبهم لشعورهم انهم محاطون باهلهم". كما شكرت للبنانية الاولى زيارتها والسيدة القبرصية الاولى السيدة اندري انستاسيادس الجمعية "الذي كان له الاثر العظيم في نفوسنا وقلوبنا جميعا لشعورنا بمدى اهتمامك الامومي بكل ما له صلة بمعاناة الاولاد المصابين بالتوحد واهلهم"، لافتة الى "انكم اعطيتمونا الامل بان العهد الجديد هو عهد الاهتمام بالانسان في وطننا كما كنا نحلم ونأمل".


 وقد تحولت الزيارة الى لقاء عائلي عبر فيه اعضاء الوفد والاولاد الذين يعانون من التوحد وكانوا في عداده عن عميق فرحتهم وشعورهم بان بيت الشعب هو بيتهم.  وشرحت كل من السيدات اعضاء الوفد معاناة المصابين وذويهم،  فأكدن على قدرة من يعانون التوحد على التعلم وضرورة تأمين الظروف المناسبة لهم من اجل تمكينهم من العيش بكرامتهم، مركزن على ضرورة  تكامل الجهود بين الوزارات المعنية  تحقيقا لهذه  الغاية.


وضم الوفد الى السيدة مخول، السيدات: كوليت مسعد، ماغي عون، غادة هنود، د. رينا كورباني، اليدا حج، سيلين داغر، لارا سلامة رئيسة جمعية Handimade  والاطفال ماكسيم هنود، انطوان داغر، انطوني مخول، ماريو ايلي نعمة.