Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الاربعاء,22 تشرين الثاني, 2017
رئيس الجمهورية يصل الى المقر الرئاسي الصيفي . الرئيس عون يرأس ظهراً جلسة لمجلس الوزراء في قصر بيت الدين
رئيس الجمهورية يصل الى المقر الرئاسي الصيفي . الرئيس عون يرأس ظهراً جلسة لمجلس الوزراء في قصر بيت الدين
24/08/2017

 

وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عند التاسعة من صباح اليوم الى المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين، إحياءً لتقليد درج عليه رؤساء الجمهورية اللبنانية منذ عهد الاستقلال، وذلك للمرة الاولى بعد توقف استمر سنتين ونصف نتيجة الشغور الرئاسي، تمهيداً لترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد ظهر اليوم.
وأجريت للرئيس عون التشريفات الرسمية، فأدت له ثلة من الحرس الجمهوري التحية وعزف النشيد الوطني اللبناني في حين ارتفع العلم اللبناني على سارية القصر إيذاناً بوصوله.
وكان في استقبال رئيس الجمهورية وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الدكتور بيار رفول، ومدير عام رئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، محافظ  جبل لبنان بالوكالة منصور ضو، وقائم مقام الشوف السيدة مارلين قهوجي، نائب رئيس بلدية بيت الدين المحامي جوزف كرم ممثلاً رئيس البلدية الذي غاب بداعي السفر، ومختار بيت الدين مارون غياض إضافة الى كبار موظفي الرئاسة وعدد من المستشارين.
وفور انتهاء مراسم الاستقبال، انتقل الرئيس عون الى مكتبه حيث عقد اجتماعا ضم الى الوزير رفول، المحافظ وقائم المقام، ونائب رئيس البلدية والمختار.
وقد رحّب المحامي كرم بالرئيس عون في المقر الرئاسي الصيفي، متمنياً له طيب الاقامة  وألقى قصيدة للمناسبة  جاء فيها:
"صرخ البشير من مطرح ما هوي
اهل منطقتي افرحوا، انسدت الهوي،
اجا عالحكم عملاق دينو كل دين
يخلف فرح، يروي عطش، ينثر ياسمين
قصر بيت الدين شرفتو بزيارتك
تيصير اسمو قصر سيد الخالدين."
 بعد ذلك جال الرئيس عون في ارجاء القصر التاريخي مستطلعاً أقسامه واعمال الترميم التي جرت عليه وتلك التي لا يزال بحاجة اليها، ومطلعاً على سير اعمال مكاتب المديرية العامة للرئاسة فيه.
وكانت الطرقات المؤدية الى قصر بيت الدين ازدانت بالاعلام اللبنانية وصور الرئيس عون  ولافتات الترحيب به.