Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الثلاثاء,23 نيسان, 2024
رئيس الجمهورية يلتقي مجلس القضاء الاعلى ووفودا.. الرئيس عون: سنضع خطة اقتصادية تقوم على تشجيع الانتاج لاعادة النمو والاستقرار الى لبنان
رئيس الجمهورية يلتقي مجلس القضاء الاعلى ووفودا.. الرئيس عون: سنضع خطة اقتصادية تقوم على تشجيع الانتاج لاعادة النمو والاستقرار الى لبنان
06/09/2017

شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم سلسلة من اللقاءات القضائية والسياسية والاغترابية.


وفي هذا الاطار، استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى، بحضور وزير العدل سليم جريصاتي.


الوزير السابق ناجي البستاني
واستقبل الرئيس عون الوزير السابق ناجي البستاني وعرض معه التطورات العامة في البلاد، حيث اشاد الوزير البستاني بالانطباع العام الذي تركه حضور الرئيس عون  لقداس عيد سيدة التلة في دير القمر وترؤسه جلسة مجلس الوزراء في المقر الصيفي في بيت الدين، معربا عن تطلع ابناء المنطقة الى ان تكون اقامة الرئيس عون الصيف المقبل لمدة اطول في قصر بيت الدين والمنطقة لما لذلك من رمزية بالغة الدلالة بالنسبة للوطن والجبل والشوف.


وفد اغترابي
 كذلك، استقبل الرئيس عون وفدا اغترابيا عرض  باسمه المهندس سعد حنوش  لمسائل تهم الجالية اللبنانية في دول الانتشار، شاكرا لرئيس الجمهورية جهوده وسعيه الدائم لاعادة المنتشرين اللبنانيين الى حضن الوطن.


 واذ اثنى حنوش باسم الوفد على  ثبات رئيس الجمهورية  في مواقفه التي ساهمت في تحرير الجرود من الارهابيين، مهنئا  الرئيس عون على هذا الانجاز، فانه اكد دعمه واعضاء الوفد مواقف  رئيس الجمهورية ووضع خبراتهم في تصرفه، موجزا النشاطات التي تقوم بها الجالية اللبنانية  في دول  الانتشار  لدعم لبنان وتعزيز دوره وحضوره هناك.


ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، ومؤكدا اهتمامه الدائم بالمغتربين اللبنانيين وحرصه على مواصلة السعي من اجل تمكينهم  من العودة الى بلادهم. ولفت رئيس الجمهورية  الى اننا في صدد وضع خطة اقتصادية تقوم على تشجيع الانتاج لاعادة النمو والاستقرار الى لبنان، مشددا على اهمية  الانجاز  الذي تحقق بانتصار لبنان على الارهاب  وتحرير اراضيه .


جمعية "من حقي الحياة"
 واسقبل رئيس الجمهورية وفدا من جمعية "من حقي الحياة" برئاسة الاب طوني الخوري الذي عرض له نشاطات الجمعية  مقترحا تخصيص يوم  وطني  تحت عنوان "يوم الحياة الوطني" بهدف التحفيز على  حماية مقومات الحياة والدفاع عن الحق فيها  في عالم يطيح باشكل الحياة والكرامة البشرية.


الاعلامية نضال شهاب
 وفي قصر بعبدا، رئيسة تحرير مجلة "كل الفصول" الاعلامية نضال شهاب ورئيس تحرير مجلة "الشاملة " الاعلامي احمد بربيش والمصور حسين مراد الذين قدموا لرئيس الجمهورية  النسخة الاولى من الموسوعة السياحية المجانية التي اعدوها من تسعة اجزاء حول القرى والبلدات والمدن اللبنانية، قبل تقديمها للحبر الاعظم في تشرين الاول المقبل.