Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الجمعة,20 أيلول, 2019
الاحتفال بذكرى شهداء 6 ايار يعود الى ساحتهم في بيروت: وزير الدفاع يضع اكليل الزهر باسم "الجمهورية اللبنانية"ومراسم تكريمية يحضرها قادة الاجهزة الامنية وعائلات الشهداء
الاحتفال بذكرى شهداء 6 ايار يعود الى ساحتهم في بيروت: وزير الدفاع يضع اكليل الزهر باسم "الجمهورية اللبنانية"ومراسم تكريمية يحضرها قادة الاجهزة الامنية وعائلات الشهداء
04/05/2019

​تحيي الدولة اللبنانية يوم الاثنين المقبل في 6 ايار الجاري، ذكرى الشهداء، مستعيدة الاحتفال التقليدي الذي كان يقام امام نصب الشهداء في الساحة التي تحمل اسمهم في الوسط التجاري لمدينة بيروت. وكانت دوائر المراسم في رئاسة الجمهورية والمجلس النيابي ومجلس الوزراء، وضعت برنامج الاحتفال الذي سيعتمد لاحياء هذه المناسبة وصدر في مذكرة وزعتها المديرية العامة للمراسم في رئاسة الجمهورية ظهر اليوم، هنا نصها:

" لمناسبة عيد الشهداء الموافق يوم الاثنين الواقع فيه 6 ايار 2019، يقام احتفال وطني في ساحة الشهداء يضع خلاله معالي وزير الدفاع الوطني اكليلا من الزهر باسم "الجمهورية اللبنانية" على نصب الشهداء.

يشارك في الاحتفال كل من: معالي وزير الدفاع الوطني، قائد الجيش، نقيب الصحافة اللبنانية، نقيب المحررين، المدير العام للامن العام، المدير العام لامن الدولة، المدير العام لقوى الامن الداخلي، المدير العام للجمارك، المدير العام للدفاع المدني، محافظ مدينة بيروت، رئيس مجلس بلدية بيروت، رئيس الصليب الاحمر اللبناني، وعائلات الشهداء.

برنامج الاحتفال: الساعة 9,25 يصل ال��سميون الى ساحة الشهداء ويتوجهون الى المكان المخصص لهم. الساعة 9,30 يصل معالي وزير الدفاع الوطني ويعرض ثلة من لواء الحرس الجمهوري ثم يصافح قائد حرس الشرف. بعدها يتوجه معالي وزير الدفاع  الوطني الى امام نصب الشهداء حيث يضع اكليلا من الزهر على قاعدته يعاونه عنصران من لواء الحرس الجمهوري، ويعود بعدها معالي وزير الدفاع الوطني الى مكانه، وتعزف موسيقى الجيش: معزوفة الموتى، ولازمة نشيد الشهداء، ولازمة النشيد الوطني.

وينتهي بعدها الاحتفال."