Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الخميس,09 تموز, 2020
لقاءات ديبلوماسية وسياسية في قصر بعبدا والرئيس عون يترأس غدا اللقاء الوطني بحضور الرئيسين بري ودياب وقيادات
لقاءات ديبلوماسية وسياسية في قصر بعبدا والرئيس عون يترأس غدا اللقاء الوطني بحضور الرئيسين بري ودياب وقيادات
24/06/2020

يتــــرأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الحادية عشرة قبل ظهر غد الخميس في قصر بعبدا  " لقاء وطنيا" في حضور رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، وعدد من القيادات ورؤساء الأحزاب والكتل النيابية الممثلة في مجلس النواب، لعرض الوضع العام في البلاد، في ضوء التطورات الأمنية التي حصلت قبل أسبوعين في بيروت وطرابلس ولامست الممارسات التي سجلت خلالها التعرض للوحدة الوطنية والسلامة العامة والسلم الاهلي.


ومن المقرر ان يناقش اللقاء عددا من المواضيع المطروحة لتحديد وجهة نظر المشاركين فيه حيالها، على ان يصدر عن المجتمعين بيان يؤكد على النقاط التي سيتم الاتفاق عليها.


واليوم، أنجزت دوائر رئاسة الجمهورية الترتيبات اللوجستية والبروتوكولية والإعلامية الخاصة باللقاء، فيما واصل الرئيس عون لقاءاته الديبلوماسية والسياسية.


سفير المانيا
ومن زوار قصر بعبدا اليوم، السفير الألماني في بيروت الدكتور جورج بيرغلينGEORG Birgelen لمناسبة انتهاء مهمته الديبلوماسية في لبنان وانتقاله الى موقع ديبلوماسي آخر.


وتمنى الرئيس عون للسفير بيرغلين التوفيق في مهامه الجديدة، ومنحه وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط اكبر تقديرا للدور الذي لعبه في تعزيز العلاقات اللبنانية- الإلمانية وتطويرها في المجالات كافة.


النائب السابق نعمة الله ابي نصر
واستقبل الرئيس عون رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله ابي نصر الذي شكره على تعيين مجلس الوزراء محافظا لمحافظة كسروان الفتوح- جبيل المستحدثة، متمنيا الإسراع في انجاز المراسيم التنظيمية للمحافظة. وكانت جولة افق تناولت التطورات المحلية الراهنة.