Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الاحد,17 تشرين الأول, 2021
بيان مجلس الوزراء جلسة الخميس بتاريخ 16-09-2021
بيان مجلس الوزراء جلسة الخميس بتاريخ 16-09-2021
16/09/2021

"عقد مجلس الوزراء جلسته الثانية المخصصة لاقرار البيان الوزاري للحكومة الجديدة، برئاسة السيد رئيس الجمهورية وحضور السيد رئيس مجلس الوزراء، والوزراء.


 في مستهل الجلسة، نوّه رئيس الجمهورية بعمل اللجنة الوزارية برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء، والتي أنجزت مهمتها بسرعة بعد مناقشات مسؤولة وهادفة، شاكراً أعضاء اللجنة على عملهم الدؤوب لانجاز مسودة البيان، ما يعكس الجدية والمثابرة لتنفيذ المهام المطلوبة.


وتمنى السيد الرئيس على جميع الوزراء الاستمرار في العمل والإنتاجية والتعاون، لان ذلك من ابرز أسباب نجاح الحكومة. وقال رئيس الجمهورية: ان الأوضاع ضاغطة والوقت ثمين، وكل دقيقة لها قيمتها.


 وشدد السيد الرئيس على ضرورة الإسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية وايلاء هذا الموضوع الأفضلية المطلقة واقصى درجات الاهتمام، لرفع المعاناة عن المواطنين من دون تأخير.


 ثم تحدث السيد رئيس مجلس الوزراء، مركّزاً على جو التعاون الذي ساد بين أعضاء اللجنة الوزارية التي تولت صوغ مسودة البيان الوزاري، مؤكداً الحاجة الدائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية المطلوبة للحكو��ة. وشكر الرئيس ميقاتي أعضاء اللجنة والوزراء الذين شاركوا، على التعاون الذي ابدوه وتمنى ان تسود هذه الروح دائماً من اجل مصلحة لبنان.


 وعلى الأثر، تلي نص مشروع البيان الوزاري، وابدى الوزراء ملاحظاتهم وتعديلاتهم، ثم اقرّ البيان بالاجماع بعد ادخال تعديلات طفيفة عليه، وتقرر بناء على اقتراح الرئيس نجيب ميقاتي ان يكون شعار الحكومة: "معاً للانقاذ".