Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الخميس,11 آب, 2022
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: تقريرMTV حول "ثروة" رئيس الجمهورية كاذب ولا أساس له ويندرج في سياق المعلومات التضليليَّة التي تبثُّها المحطة واتى في سياقٍ ملتبس
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: تقريرMTV حول "ثروة" رئيس الجمهورية كاذب ولا أساس له ويندرج في سياق المعلومات التضليليَّة التي تبثُّها المحطة واتى في سياقٍ ملتبس
18/06/2022

 

مكتب الاعلام: معلومات التقرير نُشرت في العام 2018 ونُسِبت زوراً الى مجلة "فوربس"
والمديرية العامة لرئاسة الجمهورية راسلت وزير العدل في حينه لاجراء التحقيقات في شأن الخبر الملفق

مكتب الاعلام: على ضوء نشر محطة MTV الخبر الكاذب نفسه من دون أي مستند يثبت صحته
تصبح العودة الى القضاء امراً بديهيَّاً لوضع حدٍّ لمثل هذه الأكاذيب

صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان التالي:
بثَّت محطة MTV  في نشرتها ليل الخميس الماضي، تقريراً ادَّعت فيه انَّ "ثروة" رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تقدَّر بمليار و200 مليون دولار أميركي، ثم اعادت المحطة بث هذا التقرير وعمَّمته على موقعها الالكتروني.

يؤكد مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية انَّ ما ورد في التقرير كاذب ولا أساس له من الصحَّة، وهو يندرج في سياق المعلومات التضليليَّة التي تبثُّها محطة  MTV من حين الى آخر، وتستهدف فيها موقع رئاسة الجمهورية وشخص الرئيس، علماً انَّ هذا الخبر لم يُسند الى أيِّ مصدر واتى في سياقٍ ملتبس ومشوّه.

ودحضاً لمزاعم محطة الMTV، لا بدَّ من التذكير انَّ هذه المعلومات الكاذبة سبق ان نُشرت في العام 2018 ونُسِبت في حينه زوراً الى مجلة "فوربس"، واتضح ان المجلة المذكورة لم تنشر الخبر وليست هي مصدره، بل ان موقعاً آخر يطلق على نفسه اسم Eliteshared هو الذي أورد المعلومات من دون ان يستند فيها إلى أي دليل، وتناقلتها في ذلك العام وسائل اعلام أخرى، الامر الذي دفع بالمديرية العامة لرئاسة الجمهورية في حينه الى مراسلة وزير العدل في 17/9/2018 للطلب الى النيابة العامة التمييزية "اجراء التحقيقات في شأن الخبر الملفق تمهيداً لاتخاذ التدابير الإجرائية والاصولية والقانونية بحق ملفقي الخبر".

واليوم، وعلى ضوء نشر محطة MTV الخبر الكاذب نفسه من دون أي مستند يثبت صحته، فإن العودة الى القضاء تصبح امراً بديهيَّاً لوضع حدٍّ لمثل هذه الأكاذيب.