Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
السبت,27 نيسان, 2024
تصريح الوزير بطرس حرب بعد لقائه الرئيس عون
تصريح الوزير بطرس حرب بعد لقائه الرئيس عون
02/11/2016

​صرح الوزير بطرس حرب فقال: "استغليت المناسبة لتهنئة فخامة الرئيس على انتخابه، واليوم من واجب كل لبناني ان يضع نفسه بتصرفه وان يدعمه لانجاح مهمته كرئيس للجمهورية لانقاذ لبنان. تمنيت ان يصار الى السعي الحثيث لاحترام احكام الدستور اللبناني والقوانين اللبنانية. لا يمكن للبنان ان يحيا دون قوانين ودون دستور، واذا تمكن رئيس الجمهورية والحكومة التي سيتم تشكيلها تطبيق القوانين واحترام كل القواعد التي ينص عليها الدستور، فإن البلد سيكون بألف خير، وهذا ما شددت عليه وتمنيت على فخامته لو تعود الحياة السياسية الى المبادىء الاساسية التي ترتكز اليها."
اضاف: "كي يبقى النظام الديمقراطي في البلد، لا يمكن ان يكون ذلك دون معارضة، واذا دخل الجميع الى الحكم يتحول مجلس الوزراء الى مجلس تبادل خدمات ويتسع بالتالي مجال الفساد. تمنيت على فخامته في ظل هذا الظرف الدقيق، ان يسعى كي يحدد البيان الوزاري بشكل واضح ثوابت وبرنامج الحكومة بشكل يمنع تفسيره من قبل كل شخص على هواه، وكي لا يمضي فخامة الرئيس وقته يحاول جمع التناقضات. وقد ضممت صوتي الى صوت العدد الكبير من النواب الذين تمت استشارتهم بتسمية الرئيس سعد الحريري.
ورداً على سؤال، اوضح ان ليس هناك ما يسمى بمعارضة رئيس الجمهورية، فهو بحسب احكام الدستور" لا تبعة سياسية عليه واذا شكلت حكومة يتضمن بيانها الوزاري افكاراً تتطابق مع افكارنا سنؤيدها بالطبع، ومن واجب كل لبناني في بداية العهد الجديد ان يعطي فترة سماح للحكومات المقبلة لافساح المجال امام فخامة الرئيس لتنفيذ مشروعه والسعي لانقاذ البلد من المأزق الذي يتخبط به. واذا تبين في ما بعد ان هناك ممارسات لا ترضينا، فسنتجه حكما الى المعارضة، والا فسنكون اول المؤيدين."