Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الاربعاء,19 كانون الأول, 2018
بطريرك السريان الأرثوذكس مار اغناطيوس افرام الثاني نوّه من بعبدا بدور الرئيس عون في حماية لبنان ومسيحيي الشرق
بطريرك السريان الأرثوذكس مار اغناطيوس افرام الثاني نوّه من بعبدا بدور الرئيس عون في حماية لبنان ومسيحيي الشرق
30/04/2018

إستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس مار اغناطيوس افرام الثاني يرافقه مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس المطران جورج صليبا، وأمين سر البطريرك للشؤون الكنسية في الهند المطران تيموثيوس ماثيو وأمين سر البطريركية الاب جوزف بالي.


 وخلال اللقاء، نقل البطريرك محبة أبناء الطائفة السريانية الارثوذكسية للرئيس عون وتقديرهم للدور الذي يقوم به لحماية لبنان والمحافظة على الاستقرار والأمان فيه، والاهتمام الذي يبديه حيال مسيحيي الشرق لا سيما أولئك الذين اضطهدوا وشردوا من بلداتهم وقراهم.


 ووجه البطريرك دعوة للرئيس عون لتدشين المقر الجديد لبطريركية السريان الأرثوذكس في العطشانة المقرر خلال شهر حزيران المقبل والذي سيدعى إليه رؤساء الطوائف في دول المشرق العربي، مشيراً إلى أن المقر الجديد يضم كنيسة وجناحاً بطريركياً وقاعة اجتماعات وصالونات ومكتبة ومتحفاً للمخطوطات، إضافة إلى غرف نوم للمطارنة.


لجنة مالكي العقارات المصابة بـ"ايكوشار"
 وكان الرئيس عون استقبل في حضور النائب نبيل نقولا، وفداً من لجنة مالكي العقارات المصابة بالتخطيط العائد للأوتوستراد الدائري (إيكوشار) من خلده إلى ضبيه، الذين شكوا من عدم تمكنهم من تحرير عقاراتهم المشمولة بالتخطيط المذكور على رغم إلغائه منذ العام 2011.


 وقد وعد الرئيس عون الوفد بمتابعة مطلبهم مع الجهات المعنية بهدف رفع الظلم عنهم.