Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الجمعة,29 آذار, 2024
الرئيس عون بحث مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العدوان الإسرائيلي على الضاحية
الرئيس عون بحث مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العدوان الإسرائيلي على الضاحية
26/08/2019

رئيس الجمهورية: ما حصل هو "بمثابة اعلان حرب"
يتيح لنا اللجوء الى حقنا بالدفاع عن سيادتنا واستقلالنا وسلامة أراضينا

الرئيس عون: الاعتداءان على الضاحية ومنطقة قوسايا يخالفان القرار 1701 وما يسري على لبنان في مندرجاته يجب ان ينطبق على إسرائيل

رئيس الجمهورية: نحن شعب يسعى الى السلام وليس الى الحرب
ولا نقبل ان يهددنا احد باي طريقة

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان السيد يان كوبيتش الذي استقبله بعد ظهر اليوم في قصر بيت الدين، ان لبنان الذي تقدم  بشكوى الى مجلس الامن ردا على العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية من بيروت  يحتفظ بحقه في الدفاع عن نفسه لان ما حصل هو "بمثابة اعلان حرب" يتيح لنا اللجوء الى حقنا بالدفاع عن سيادتنا واستقلالنا وسلامة أراضينا.

وقال الرئيس عون للسيد كوبيتش ان الاعتداء على الضاحية الجنوبية  وكذلك على منطقة  قوسايا على الحدود اللبنانية – السورية يخالفان الفقرة الاولى من قرار مجلس الامن الرقم 1701 وما يسري على لبنان في مندرجات هذا القرار الدولي  يجب ان ينطبق على إسرائيل أيضا.

وأضاف الرئيس عون: "سبق ان كررت امامكم ان لبنان لن يطلق أي طلقة واحدة من الحدود ما لم يكن ذلك في معرض الدفاع عن النفس،   وما حصل امس يتيح لنا ممارسة هذا الحق. واعرب الرئيس عون عن خشيته من ان تؤدي اعتداءات إسرائيل الى تدهور في الأوضاع خصوصا اذا ما تكررت ووضعت لبنان في موقع الدفاع عن سيادته اذ لا نقبل ان يهددنا احد باي طريقة علما اننا شعب يسعى الى السلام وليس الى الحرب".


واعتبر الرئيس عون ان التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب  قبل نهاية هذا الشهر باتت حاجة ملحة وضرورية للمحافظة على الاستقرار على الحدود.