Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
الخميس,06 تشرين الأول, 2022
رئيس الجمهورية مستقبلاً الاتحاد الاسيوي للميني فوتبول: نرحب بما ينوي الاتحاد القيام به من مباريات دولية في لبنان لدعم قطاعه السياحي وندعو لانخراط الشباب في النشاطات الرياضية لما فيها تلاقي ومنافسة شريفة
رئيس الجمهورية مستقبلاً الاتحاد الاسيوي للميني فوتبول: نرحب بما ينوي الاتحاد القيام به من مباريات دولية في لبنان لدعم قطاعه السياحي وندعو لانخراط الشباب في النشاطات الرياضية لما فيها تلاقي ومنافسة شريفة
16/09/2022

اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان الرياضة تنشىء أنبل العلاقات بين الشعوب وتقرّب بين ابنائها، وتتخطى بذلك الحواجز السياسية، وتوحد حول القيم الأخلاقية والوطنية.


وإذ دعا الشباب الى الانخراط في النشاطات الرياضية لما فيها من فوائد على صعيد التقارب والتلاقي، والمنافسة الشريفة لبلوغ الأهداف الراقية، فإنه اكد على ضرورة تعزيز الروح الرياضية التي تنعكس في حياة الافراد وتفاعلهم الإنساني والاجتماعي، لا سيما في عالم اليوم، المليء بالصراعات والتنابذ والذي يفتش عن بارقة امل تثبت التعاون والتضامن الذي ينتج ثمارا تعود بالفائدة على الجميع.


كلام رئيس الجمهورية جاء خلال استقباله، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفد الاتحاد الاسيوي للميني فوتبول الذي يزور لبنان لمناسبة انعقاد جمعيته العمومية في بيروت بين 17 و19 ايلول الجاري.


وتحدث باسم الوفد رئيس الاتحاد فيليب جودة شاكراً الرئيس عون على الاستقبال، معبراً عن اعتزازه لما يقوم به لبنان على صعيد الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغّرة والتعريف بها في المنطقة، ومهنئاً الاتحاد اللبناني على انجازاته. ولفت الى ان سبب وجوده في لبنان هو للمشاركة في الانتخابات التي ستجري لانتخاب رئيس الاتحاد الاسيوي ولدعم المرشح احمد دنش رئيس الاتحاد اللبناني، الذي تأسس عام 2016 ويلعب دوراً مهماً في التعريف عن هذه الرياضة على مستوى لبنان والمنطقة. وأشار الى ان من اهداف الاتحاد الاسيوي المستقبلية اقامة مباراة ونشاطات رياضية دولية في لبنان للمساهمة في تعزيز قطاع السياحة فيه.


وضم الوفد الى رئيس الاتحاد فيليب جودة من تشيكيا: الامين العام للاتحاد الدولي زوريكا هوفمان من صربيا، نائب رئيس الاتحاد الدولي اشرف بن صالحة من تونس، رئيس الاتحاد الدولي فيتال شيرغونكار من الهند، رئيس الاتحاد العربي احمد سمير من مصر، رئيس الاتحاد العماني زايد الرشدي من عمان، رئيس الاتحاد اللبناني احمد دنش، الامين العام للاتحاد اللبناني جيلبير عبود، نائب رئيس الاتحاد اللبناني هيثم دوغان، ونائب رئيس الاتحاد اللبناني باتريك عون.


 ورد الرئيس عون بكلمة رحب فيها بالوفد في لبنان، متمنيا لاعضائه التوفيق في مهمتهم، ومشددا على أهمية الإنجازات الرياضية التي حققها لبنان ورفعت إسمه عاليا في عالم الرياضة المتنوعة.


كما رحب بما ينوي الاتحاد القيام به في لبنان من اجل دعم القطاع السياحي فيه من خلال اقامة مباريات ونشاطات رياضية دولية فيه، مذكرا بأن لبنان استضاف العديد من المباريات والدورات الرياضية ذات الطابع الدولي والإقليمي على ارضه، وقد تميزت بالاتقان وحسن التنظيم، وتركت أصداء ايجابية لدى جميع المشاركين فيها.