Skip Ribbon Commands Skip to main content
Sign In
السبت,25 تشرين الثاني, 2017
الصفحة الرئيسية الزيارات البابوية الى لبنان
إطبع هذه الصفحة
الزيارات البابوية الى لبنان

بولس السادس


بولس السادس مَولود بإسم جيوفاني باتيستا مونتيني في 26 أيلول 1897 في إيطاليا، الحَبر الأعظم للكنيسة الكاثوليكية من 21 حزيران 1963 حتى وفاته في 6 آب 1978، كان أوّل بابا يزور القدس، بعد مار بطرس، وأوّل بابا يستقلّ الطائرة خلال أسفاره.
في 2 كانون الأول 1964، وفيما كان متّجهاً إلى بومباي، توقف البابا بولس السادس لمدّة خمسين دقيقة في مطار بيروت الدولي، حيث انتهز الفرصة لينشر رسالة السلام. تركت هذه الزيارة التاريخية أثرها في ذاكرة لبنان، الذي كان يستضيف للمرّة الأولى حبراً أعظماً على أرضه. وأعرب قداسته عن حرصه على لبنان ولا يزال صدى رسالته لأهله "آمل أن يبقى لبنان ناعماً بالأمان" يتردد في قلوبنا حتى اليوم.

 
 

يوحنا بولس الثاني


يوحنا بولس الثاني مولود بإسم كارول جوزيف فويتيلا في 18 أيار 1920 في بولندا، الحَبر الأعظم للكنيسة الكاثوليكية من 16 تشرين الأول 1978 حتى وفاته في 2 نيسان 2005، هو البابا الذي قابل أكبر عدد من المؤمنين ومن المسؤولين الدوليّين.
زار البابا يوحنا بولس الثاني لبنان في 10 و 11 أيار 1997 لتسليم الإرشاد الرسولي المنبثق عن السينودوس "رجاء جديد من أجل لبنان". عُرف عن البابا يوحنا بولس الثاني إهتمامه بالشباب وقد وجّه كلمة خصّصها للشباب اللبناني، حثّهم فيها على الإسراع في المصالحة، وفَتح صفحة جديدة في تاريخ لبنان الذي يعتبره أكثر من مجرّد بلد، بل رسالة سلام.

 
                                                   بنديكتوس السادس عشر
 
بنديكتوس السادس عشر مولود باسم جوزيف الويس راتزينغر في 16 نيسان 1927 في ألمانيا، الحََبر الأعظم للكنيسة الكاثوليكية منذ 19 نيسان 2005، هو أوّل بابا ألماني على رأس الكنيسة الكاثوليكية منذ نحو ألف سنة.
وسيقوم البابا بنديكتوس السادس عشر بزيارة لبنان من 14 حتى 16 أيلول 2012 لتقديم الإرشاد الرسولي إلى أساقفة الشرق الأوسط والمنبثق عن السينودوس الخاص الذي إنعقد في تشرين الأول من العام 2010 في الفاتيكان. وتأتي هذه الزيارة في خِضمّ التحوّلات الإقليمية كمحطّة أمل ورسالة سلام ودعوة للحرية الدينية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.